الاصول المتحدة العقارية: الطريقة المثالية لاختيار الدهان لمنزل عصرى

السبت، 21 يونيو 2014

الطريقة المثالية لاختيار الدهان لمنزل عصرى

الطريقة المثالية لاختيار الدهان لمنزل عصرى - الاصول المتحدة العقارية
كنا قد تحدثنا سابقا على نصائح عند شراء ارض للبناء واليوم سوف نتحدث عن كيفية اختيار دهانات الحائط


أن اختيار الدهانات لحوائط المنزل من الأمور التى تأخذ منك وقتا طويلا، فكل منا يرغب  في اختيار ألوان عصرية ومختلفة  حتى تعطي طابعا منفردا للمكان.
ولكن في وسط الحيرة في اختيار الالون ، ربما نقع في عدة أخطاء، التى يحب ان لا نغفل عنها عند اختيار الون المناسب.


اللون الرئيسى للحوائط:
  إن اختيار لون رئيسى  لحوائط المنزل من اهم واصعب  المهام، التي يمكن أن تهمنا  عند تأثيث المنزل أو إعادة تجديدة.
عندما نرغب في تطبيق ثلاث درجات من الألوان على جدران المنزل، عليك باتباع تقسيمة الـ 60-30-10، وهي كالآتي: اختيار اللون الأصلي وتطبيقه على الحائط بنسبة 60 في المائة، في حين نختار الدرجة الأخرى والأقل على الحائط بنسبة 30 في المائة من الحائط، والنسبة الأقل وهي الـ 10 في المائة لتكون الدرجة الأخيرة التي لا نرغب في تطبيقها سوى بأقل نسبة.


الاضاءة وتاثيرها على المكان
عندما نقوم باختيار لون الحائط، نتخيل درجات اللون مع الإضاءة المختلفة المنعكسة عليه، من إضاءة الشمس الطبيعية والإضاءة الصناعية  "النجف".
نلاحظ في كل مرة إضاءة مختلفة، يتغير لون الحائط المختار ولذلك حتى وبعد الدهان نحاول توزيع وحدات الإضاءة وفقا للتاثير على الالوان الحائط، 
كثير منا يختار اختيار الألوان المحايدة عند دهان الحوائط، باعتبارها ألوانا  تتناسب مع كل ألوان الاثاثات، ولكن خبراء الديكور ينصحون عند تطبيق اللون البيج في المنزل، لإحداث الدفء والتوازن في المكان. اختيار أحد الجدران باللون الأحمر الزاهي، مما يكسب المكان طلة هادئة وجريئة معا.


هناك بعض الأخطاء الشائعة، وهى اختيار أكثر من تدريجات اللون الواحد في دهان حوائط المنزل، مما يمنح المكان طلة أشبه بـ ببالتة الألوان، ولذلك كما ذكرنا يجب استخدام طريقة  ٦٠-٣٠-١٠.
ويمكننا  عندما نكثر في مزج الألوان معا، نحصل على شكل غير محبب للنظر، فيمكن أن نضفي لمسة شقاوة على المكان دون الحاجة للمبالغة في الألوان المستخدمة.
من الجيد اتباع صيحات الموضة في ألوان الحوائط، ولكن على الرغم من أن مواكبة العصر أمر جيد ولكن يجب أن نكون حذرين عند استخدامه حتى تبدو الصورة النهائية جيدة.
في كثير من الأحيان تكون صيحات الموضة تنصح باستخدام ألوان قوية، كالأحمر الأرجواني أو حتى لو لون كاتم كالأسود!، ومن هنا يكمن دقة الاختيار ، فبكل سهولة اتباع الموضة ومجاراتها، وعليك التفكير جيدا في كيفية التنفيذ فهل نريد تطبيق الألوان على الحوائط أم على الأثاث أم تكتفين فقط بقطع الإكسسوار في المكان؟ 
في بعض الأحيان، يكون لديك رغبة قوية في اختيار الالوان حوائط  غرفة المعيشة بدرجات مثل اللون الوردي أو  اللون الأزرق، فنجد بعض الأشخاص ينتقدون هذا الاختيار مؤكدين أن فكرة اختيار ألوان بعينها يكون تحديدا  سواء أنثى أو ذكرا!
لذلك دعك من هذا ولنختار ما يحلو لنا من الالوان فلا يوجد ما يسمي باللون الخاص بالبنت واخرى للشاب.

1 التعليقات:

doaa يقول...


البونشو التريكو النسائي هو قطعة ملابس محبوكة تُصمم لتوفير الدفء والراحة في الطقس البارد. يمكن أن يكون البونشو مفتوحًا من الجهتين أو مغلقًا بأزرار أو حتى بدون إغلاق. إليك بعض النصائح حول كيفية اختيار وتنسيق بونشو تريكو نسائي:
اختري بونشو مصنوعًا من مواد ناعمة ومريحة، مثل الصوف أو الألياف الاصطناعية المريحة.
التريكو الخفيف يصلح للفصول الباردة، بينما يمكن اختيار التريكو الثقيل للأيام الأكثر برودة.
يمكنك الاختيار بين تصاميم البونشو الملونة والأنماط المتنوعة لتناسب ذوقك.
النقشات الكلاسيكية مثل الترتر أو الحياكة البسيطة تمنح البونشو لمسة أنيقة.

إرسال تعليق

share this